صحة الاسنان

زراعة الأسنان الفورية في السعودية

أول ما يفكر به الأشخاص عندما يفكرون في زراعة الأسنان هو السعر وهل تكلفة زراعة الأسنان كبيرة أما لا، هذا بالإضافة إلى عدة نقاط هامة يهتم بها كل شخص يرغب في ذلك، وخلال هذه المقالة في نضارة سوف نوضح لكم كل التفاصيل الخاصة حول موضوع زراعة الأسنان الفورية في السعودية وأيضا أهم العروض المتوفرة لزراعة الأسنان داخل المملكة العربية السعودية.

زراعة الأسنان الفورية في السعودية

زراعة الأسنان هي إجراء طبي يتم من خلاله اقتلاع جذور الأسنان واستبدالها بأعمدة معدنية تشبه اللولب وكما يتم استبدال الأسنان التالفة أو الغير موجودة بأسنان صناعية تشبه الأسنان الحقيقية.

سعر زراعة الأسنان الفورية

حديثا ظهر نوعا جديدا من أنواع زراعة الأسنان يسمى زراعة الأسنان الفورية يلجأ إليه الأطباء في الحالات التجميلية عند فقد الأسنان الأمامية أو حدوث حادث أدي لتشويه، وسوف نتعرف على كم سعر زراعة الأسنان الفورية؟ وذلك من خلال الفقرات القادمة.

اقرأ أيضًا: عروض ابتسامة هوليود الرياض

زراعة الأسنان الفورية في السعودية

سعر زراعة الاسنان في المهيدب

إن أسعار زراعة الأسنان في المهيدب ليست ثابتة في جميع الحالات، فقد تختلف من حالة إلى أخرى وذلك وفقا لنوع الغرسات أو التيجان المستخدمة والتي تحدد وفقا لإمكانيات المريض المالية، وايضا عدد الأسنان التي سيتم تعويض ومكانها، حيث أن القواطع قد تختلف عن الضروس الخلفية وهكذا.

ويصل زراعة الاسنان المهيدب، نتيجة عروض زراعة الأسنان المتوفرة معظم الأوقات والتي قد تصل نحو 50% بالمهيدب، فإن سعر زراعة السن الواحد بالمهيدب تتراوح من 1250 إلى 5000 ريال سعودي.

عوامل تحدد أسعار زراعة الأسنان الفورية في السعودية

إن أسعار زراعة الأسنان في المملكة العربية السعودية تختلف من حالة إلى أخرى، فهي تعود إلى بعض المعايير، مثل: 

  • نوع التقنيات المستخدمة في زراعة الأسنان.
  • كما يزداد السعر بزيادة الزيارات والمتابعات قبل وبعد إجراء العملية والفحوصات اللازمة.
  • كما تمثل خبرة الطبيب وكفاءة الفريق الطبي للمركز عملا مهما في التكلفة النهائية، فكلما زادت الخبرة والمكانة العلمية زاد السعر المتوقع.
  • كما يرتبط السعر بمدى تطور مركز طب الأسنان، حيث أنه يزيد بزيادة التطور والامكانيات.
  • كما يختلف سعر زراعة الاسنان في المملكة العربية السعودية باختلاف المدينة، حيث ترتفع التكلفة في مدن المملكة الرئيسية والمدن السياحية.

أسعار زراعة الأسنان الفورية في السعودية 

  • وقد تصل سعر زراعة الأسنان الفورية في السعودية من 3000 – الى 6000 ريال سعودي.
  • ترتفع هذه التكاليف في حالة استخدام تقنيات الليزر غير الجراحية الي ما يعادل من 6000 – إلى 12000 ريال سعودي.

زراعة الأسنان بالليزر في الرياض

تصل أسعار زراعة الأسنان في الرياض من 5000 إلى 7000 ريال سعودي للسن الواحد.

ويعد ارتفاع التكلفة راجع إلى استخدام أفضل تقنيات.

كم سعر زراعة الأسنان في المسواك؟

سعر زراعة السن الواحد في عيادة المسواك التى تعتبر من أفضل العيادات بالمملكة العربية السعودية تصل ما بين 2500 و5000 ريال سعودي.

تجربتي في زراعة الاسنان الفورية في السعودية 

تجربتي في زراعة الاسنان قد لا تختلف عن غيرها من التجارب التي خاضها العديد من الأشخاص، و تعد تلك التجربة سواء أكانت زراعة أسنان عادية أو زراعة الاسنان الفورية من أكثر العمليات العلاجية التي تسبب القلق قبل البدء فيها فالكثيرون يخافون من ألم الجراحة و البعض الاخر لا يثق في جودته و ضمان نجاح زراعة الأسنان و يتساءل العديد من الأشخاص ان كانت تلك التجربة ستكون ناجحةً وستدوم أم أنها لا يمكن أن تحل محل الأسنان العادية ابدا.

ولقد كانت تجربتي مع زراعة الأسنان مجدية بعد العديد من المحاولات الغير ناجحة سابقاً في إصلاح عيوب اسناني الخلفية والتي كانت تسبب في تخريب أحد الضروس حتى أصبح الخيار الأفضل امامي هو التخلص منه نهائياً وتعويضه بسن آخر جديد، وبالفعل قمت بتوجه إلى أحد مراكز زراعه الأسنان المتخصصة في جدة، وقمت في البداية تركيب الجزء المعدني لضرس الجديد وبعدها انتظرت نحو 3 أشهر وأجريت على الضرس أشعة لكي أتأكد من التحامه باللثة ثم قام الطبيب بعد ذلك بزرع السن الجديد مكان السن المتضرر وقد أجريت تلك التجربة من 4 سنوات ولازلت راضية عن نتائجها الي حد الان.

نُرشح لكم: أنواع ابتسامة هوليود

زراعة الأسنان الفورية في السعودية
زراعة الأسنان الفورية في السعودية

عيوب زراعة الأسنان الفورية في السعودية 

عيوب  زراعة الأسنان الفورية كما أيّ إجراءٍ مُستجَد وسريع، فإنّ لزراعة الأسنان الفوريّة سلبيّات يجب الإحاطة بها قبل الإقدام على هذا الإجراء، منها الآتي :

  • ارتفاع معدل الإصابة بالعدوى والالتهابات حول الزرعات الفوريّة في الفك. 
  • معدل فشل الزرعات الفوريّة أعلى من الزرعات التقليديّة؛ فقد أثبتت الأخيرة تفوقّها لدى العديد من الحالات المدروسَة. 
  • على الرغم من الجدَل الواسع الذي ما زال يجتاح الأوساط المختلفة حول نجاعة زراعة الأسنان الفوريّة من عدمها، إلّا أنّ الفيصَل في تفضيل هذا النوع على غيره من الحلول الأُخرى المتاحة للمريض يعتمد على تشخيص وتقييم طبيب الأسنان المختّص للحالة بين يديه

تعرف أيضًا على: اشكال ابتسامة هوليود

أبرز الأسئلة الشائعة حول زراعة الأسنان الفورية في السعودية 

هل زراعة الأسنان الفورية ناجحة؟

نعم، حيث تعد جراحة زراعة الأسنان بديلاً مميزا لأطقم الأسنان أو الجسور التي لا تتناسب بشكل جيد، كما انها تكون خيارًا عندما لا يسمح نقص جذور الأسنان الطبيعية ببناء أطقم الأسنان أو بدائل الأسنان.

هل يمكن زراعة الاسنان بدون عظم؟

لا، حيث ان طريقة إجراء جراحة زراعة الأسنان تعتمد على نوع الزراعة و ايضا حالة عظم الفك، حيث ان الفائدة الرئيسية لزراعة الأسنان هي تقديم الدعم القوي لأسنانك الجديدة وهي عملية تعتمد علي تلتئم العظام بإحكام حول الغرسة، نظرًا لأن تئام العظام يتطلب وقتًا، فقد تستغرق العملية الواحدة عدة أشهر.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button