العيون

اسعار عمليات تصحيح النظر في مستشفى الحبيب

اسعار عمليات تصحيح النظر في مستشفى الحبيب ، تعد المملكة العربية السعودية من أكثر الدول العربية، التي يجري بها عمليات التجميل، ومنها تصحيح النظر، لذا يبحث العديد من الأشخاص عن عمليات تصحيح النظر من أجل الحصول على معلومات حولها، وخلال هذه المقالة في نضارة سوف نتعرف سويا على كافة التفاصيل حول اسعار عمليات تصحيح النظر في مستشفى الحبيب، وأهم شروط إجرائها، وانواعها.

مستشفى الحبيب عملية تصحيح النظر

تعد عمليات تصحيح النظر بالليزك حل فعال وسريع في علاج أخطاء الإبصار الانكسارية وهو ما يؤثر على سعر عملية تصحيح النظر، من هذه الأخطاء: 

  • قصر النظر: وهو عبارة عن خلل في العين يجعل الأشخاص لا يرون الأجسام البعيدة عنهم بوضوح.
  • طول النظر: وهو واحد من عيوب الإبصار التي تُسبب تشوشًا في رؤية الأجسام القريبة.
  • الاستجماتيزم أو الانحراف: وهو عبارة عن عيب بصري يتسبب في عدم وضوح كلٍ من الأجسام القريبة والبعيدة، ويكون نتيجة عن تشوهات في سطح القرنية.

اقرأ أيضًا: عروض عمليات تصحيح النظر

اسعار عمليات تصحيح النظر في مستشفى الحبيب
اسعار عمليات تصحيح النظر في مستشفى الحبيب

اسعار عمليات تصحيح النظر في مستشفى الحبيب

أصبحت في الآونة الأخيرة المملكة العربية السعودية من أكثر البلدان في عمل عمليات التجميل، وخاصة عملية الليزك لذا يتساءل العديد من الأشخاص عن اسعار عمليات تصحيح النظر في مستشفى الحبيب، وهو قد يتراوح ما بين 3000 إلى 6000 ريال سعودي، وتعتبر اسعار عمليات تصحيح النظر في مستشفى الحبيب هي الأقل منذ سنوات نتيجة التطور التكنولوجي الذي تمتلكها المستشفى.

شروط عملية تصحيح النظر بالليزك

تتلخص الشروط أو المعايير التي تؤثر على قرار جرَّاح العيون في إجراء، اسعار عمليات تصحيح النظر في مستشفى الحبيب،  للمريض من عدمه فيما يلي:

  • سمك القرنية: حيث أن هناك بعض الأشخاص لديهم قرنية رقيقة السُمك، مما قد يمنع من خضوعهم لبعض أنواع عمليات الليزك التي تستلزم رفع جزء من قشرة نسيج القرنية (Flap) وهو ما يؤثر على سعر عملية تصحيح النظر، لذلك يُجري جراح العيون فحصًا شاملًا قبل العملية لقرنية المريض عن طريق تصويرها بجهازٍ مُخصص يُصور طبوغرافية القرنية.
  • درجات العيب البصري: هناك أنواع متعددة من تقنيات الليزر المستخدمة في عمليات تصحيح الإبصار والتي تؤثر على سعر عملية تصحيح النظر، ويعتمد قرار حراج العيون بشأن اختيار النوع المناسب وفقا إلى درجة قصر النظر.
  • أمراض العيون: في مرحلة تشخيص المريض بعيوب النظر الانكسارية، سوف يقوم الطبيب بتحقق  من وجود أي مشكلات صحية أخرى في العين مثل:
      • الجلوكوما (المياه الزرقاء).
      • الكتاركت (المياه البيضاء).
      • جفاف العين الشديد.  
  • عمر المريض: يجب ألا يقل عمر المريض عن 18 عامًا، لأن قبل ذلك السن يكون مستوى النظر غير مستقر ويتعرض للعديد من التغيرات، لذا ينتظر الأطباء إلى حين استقرار حالة النظر.
    • الحمل : ولا تخضع السيدات الحوامل لعمليات تصحيح النظر بالليزك، وذلك لأن نظر السيدة الحامل لا يكون مستقرًا خلال تلك الفترة بسبب تأثرها بهرمونات الحمل، لذا يجب دائمًا بتأجيل العملية إلى حين مرور ستة أشهر على الأقل بعد الولادة. 
  • الحالة الصحية: هناك بعض الحالات المرضية التي لا يتم إجراء عمليات تصحيح النظر لها، كالمرضى المصابين بفيروس الهيربس.

نُرشح لكم: اضرار زراعة الاسنان

أنواع عمليات تصحيح النظر

صنف الأطباء المتخصصين عمليات تصحيح النظر على حسب نوع الليزر المستخدم، والذي يؤثر على سعر عملية تصحيح النظر وطريقة إجراء الجراحة، وسوف نوضح لكم فيما يلي أشهر أنواع عمليات تصحيح النظر في مجال طب العيون، وتتمثل فيما يلي:

  • عملية prk (الليزر السطحي): عملية الليزر السطحي والمعروفة بـ «عملية prk» هي أول أنواع عمليات تصحيح النظر المُعتمدة عالميًا، وهي عملية يتم فيها إزالة الطبقة السطحية من القرنية (تُسمى ظهارة القرنية، وهي خلايا طلائية موجودة على سطح القرنية)، ثم يتم توجيه ومضات الليزر من أجل تصحيح شكل سطح القرنية مما يجعل سعر عملية تصحيح النظر مختلفا.
    • عملية الليزك: في عملية الليزك يقوم جرَّاح العيون برفع جزءًا صغير من سطح القرنية، هذا الجزء مثل القشرة الرقيقه ويتم رفعه من قبل الجراح باستخدام مشرط جراحي مُخصص لجراحات العيون يُسمى الميكروكيراتوم  (microkeratome)، ثم بعد رفع القشرة من سطح القرنية الخارجي للعين، يقوم الجراح بتوجبه مضات الإكزايمر ليزر من أجل إعادة تشكيل سطح القرنية بحسب ما تحتاجه الحالة، ثم يقوم الجراح القشرة إلى مكانها مرةً أخرى لكي تتلائم مع باقي أنجسة القرنية مُجددًا وبالتالي تختلف سعر عملية تصحيح النظر.
  • عملية الفيمتو ليزك: في هذا النوع  يستخدم جرَّاح العيون ليزر الفيمتو ثانية من أجل فصل طيَّة من سطح القرنية (Flap) بدلًا عن استخدام المشرط الجراحي. 
  • عملية الفيمتوسمايل: فيها يستخدم الطبيب ليزر الفيمتو ثانية لفصل طبقات القرنية الداخلية واستخراجها دون الحاجة إلى رفع طيّة من القرنية.

تعرف أيضًا على: افضل دكتور نفسي بمستشفى سليمان الحبيب

اسعار عمليات تصحيح النظر في مستشفى الحبيب
اسعار عمليات تصحيح النظر في مستشفى الحبيب

أفضل عيادات تصحيح النظر في الرياض

تعتبر كلا من مستشفى المغربي، مستشفى الحبيب من أفضل عيادات التي تقدم عملية تصحيح النظر، وذلك نظرا إلى الخبرات التي يمتلكونها من كوادر طبية علي أعلى مستو بالإضافة إلى أحدث التقنيات والمعدات الطبية الحديثة.

أبرز الأسئلة الشائعة حول اسعار عمليات تصحيح النظر في مستشفى الحبيب

كم يوم اجازة بعد عملية تصحيح النظر؟

يتحسن مستوى النظر بعد العملية خلال بضعة أيام إلى أسبوعين ثم يستقر النظر تمامًا بمرور بضعة أشهر، وتختلف مدة الاستشفاء بعد عمليات الليزك باختلاف نوع العملية نفسها.

ما الفرق بين الليزر و الليزك؟

  • عملية الليزر السطحي  تتم من خلال إزالة الطبقة الخارجية من القرنية، عملية الليزك تتم من خلال رفع قشرة صغيرة أو طيَّة (Flap) من سطح القرنية، ثم إعادتها مرةً أخرى.
  • تتميز عملية الليزك في أنها تحتوي على أعراض جانبية أقل من عملية الليزر.
  • عملية الليزك مناسبة للمرضى أصحاب القرنية الرقيقة، لأنها لا تنطوي على رفع طيَّة من القرنية.
  •  سعر عملية الليزر السطحي أقل  من سعر عملية تصحيح النظر بالليزك. 

وبهذا نكون قد انتهينا من توضيح كافة التفاصيل حول اسعار عمليات تصحيح النظر في مستشفى الحبيب، وفي الختام نتمنى أن تكون هذه المقالة قد نالت اعجابكم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button