صحة الاسنان

ابتسامة هوليود الارنبية

 أصبحت الابتسامة الأرنبية اليوم واحدة من أنواع الابتسامات ذات الطلب المتزايد من جانب النساء والرجال الباحثين عن أجمل إبتسامة، حيث انها تعد تصميم تجميلي جذاب، وتعد ابتسامة الأرنب من آخر صيحات موضة الأسنان بعد ابتسامة هوليود، وكما انها تناسب بعض الأشخاص وبعض أشكال الوجه المختلفة، حيث أنها تعتبر علامة جمال مميزة بالنسبة لعدد من الأشخاص والنجوم المشاهير فنحن كثيرا ما نسمع عن أسنان رؤى الصبان وغيرها من المشاهير، وخلال هذة المقالة في نضارة سوف نوضح لكم كافة التفاصيل حول ابتسامة هوليود الارنبية، بالإضافة إلى الإجابة عن العديد من التساؤلات حول هذا الموضوع.

أنواع الابتسامات

يوجد عدد كبير من انواع الابتسامات كلا من يختلف عن غيرها، كما أنها تناسب بعض الأشخاص دون البعض الآخر، وذلك وفقا للعدد من العوامل، وسوف نوضح لكم فيما يلي بعض أنواع الابتسامات:

ابتسامة هوليود الارنبية 

ابتسامة هوليود الارنبية هي عبارة إجراء تجميلي أوجده الطبيب تشارلز بينكوس  والذي يدعى بطبيب النجوم،حيث أوجده لأول مرة كحل مؤقت للنجوم والممثلين ليقوموا بوضعه أثناء القيام بالمشاهد التمثيلية لجعل ابتسامتهم أكثر جمالاً وجاذبية، ثم تم بعد ذلك تطويرها لتصبح حلاً دائماً، وتتميز أسنان الأرنب طويلة بطول الأسنان الأمامية عن الجانبية مما يعطيها مظهر الأرنب، كما يمكن عمل هذه الأسنان من خلال ابتسامة هوليود التي يتم فيها تصميم الابتسامة المناسبة وفقًا لشكل وجه الشخص.

اقرأ أيضًا: أنواع ابتسامة هوليود

ابتسامة هوليود الارنبية

ابتسامة هوليود 3D

ابتسامة هوليود 3D  هي إجراء تجميلي آخر يتشابه في بعض الأوجه مع العدسات الثابتة، و أنواع الأسنان الأخرى، لكنها تأتي بسعر أقل كثيرا عن غيرها من العدسات، ففي حين انه يتم تركيب العدسات بشكل منفرد لكل سن على حدة في ابتسامة هوليود سمايل الثابتة، تتضمن ابتسامة هوليود المتحركة تركيب ما يشبه غلاف كامل لكل صف من صفوف الأسنان، مما يعطي غلاف الأسنان مظهراً جذابا ومعقولاً للأسنان وإن كان أقل طبيعية وجمالاً من عدسات الأسنان المفردة.

ابتسامة لثوية أو GUMMY SMILE

عندما نبتسم ابتسامةً طبيعيةً فمن المفترض ألا يظهر من الفم غير الفك العلوي والسفلي من الأسنان بالإضافة إلى جزء بسيط للغاية من اللثة العلوية يكاد لا يرى، لكن في حالة الابتسامة اللثوية يظهر جزء أكبر من اللازم من اللثة في كل مرة تبتسم فيها، وتعتبر مع بعض الناس مشكلة كبيرة بسبب ظهور جزء كبير من اللثة، الا انها مع بعض الأشخاص لا تبدو هذه مشكلةً كبيرة وذلك في حاله إذا كان الجزء الظاهر من اللثة لا يتعدى 1 ملليمتر فتعتبر هذه إبتسامة طبيعية، إذا فإن ابتسامة لثوية هي عبارة عن ظهور جزء أكبر من اللازم من اللثة وهو ما يجعلنا نواجه مشكلة ظاهرية شكلية و هي اللثة العريضة لأنها تظهر بشكل أكبر من الطبيعي وبالتالي تجعل أسنانك تبدو قصيرة.

الأسنان اللبنية

الأسنان اللبنية أو أسنان الحليب أو الرواضع أو الأسنان المتساقطة، أو أسنان الطفل، أو الأسنان المؤقتة، أو الأسنان الأولية كلها مسميات للشئ واحد وهو المجموعة الأولى من الأسنان في النمو التطوري للإنسان وتظهر هذه المجموعة من الاسنان خلال المراحل الجنينية من التطور للطفل، وتبرز لتصبح مرئية في الفم خلال مراحل الطفولة، وتفقد عادةً الأسنان اللبنية وتستبدل بالأسنان الدائمة مع مرور الوقت، ولكن في غياب الأسنان الدائمة فإنها تستطيع البقاء نشطة وموجودة لعدة سنوات، وتختفي الأسنان اللبنية عندما يصبح الطفل بين الستة أشهر والسنة من عمره.

وبحلول عمر الثلاث سنوات من عمر الطفل  يكتمل ظهور أسنانه الدائمة، ويكون عدد الأسنان اللبنية كاملة 20 سنًّا، بحيث يكون عشرة منها في الفك العلوي وعشرة في الفك السفلي للفم، كما أن الأسنان الأمامية السفلية تكون أول الأسنان ظهورًا لدى الأطفال، وفي بعض الأحيان ما يبدأ ظهور اثنان منها يليهما الأسنان الأمامية العلوية.

نُرشح لكم: اشكال ابتسامة هوليود

ابتسامة هوليود الارنبية
ابتسامة هوليود الارنبية

أبرز الأسئلة الشائعة عن ابتسامة هوليود الارنبية

هل أسنان الارنب من علامات الجمال؟

لا تعتبر اسنان الارنب من علامات الجمال، فهي لا تناسب جميع الأشخاص وذلك لعدة عوامل منها شكل الوجه وخاصة الوجه الطويل أو العريض لأنها تعمل علي إعطاء طول أكثر للوجه، وايضا العمر حيث تختلف علامات الجمال من شخص لآخر حسب عمره.

ما هي الابتسامة الأرنبية؟

هي عبارة تطويل الأسنان الأمامية والقيام بتقصير الأجزاء الجانبية للأسنان، وبذلك نحصل على الابتسامة الأرنبة.

ما هي سلبيات ابتسامة هوليود؟

  • صعوبة تبديلها او تغييرها،وذلك بسبب انه لا يمكن تغييرها قبل مضي 10 سنوات على الأقل على تركيبها، إذ لا يمكنك اختيار لون أو شكل آخر في حال لم يعجبك اللون أو الشكل، لذا لا يمكن إزالة ابتسامة هوليود اسنان الارنب بعد وضعها.
  • تسبب العديد من مشاكل اللثة و النخور، وذلك بسبب ان المواد التي تصنع منها ابتسامة هوليود اسنان الارنب متقبلة حيوياً من اللثة والأسنان في الحالة الطبيعية، والتي من الممكن أن يؤدي لحدوث التهاب لثوي في حال كانت حواف القشور التي تمس اللثة غير جيدة.
  • صعبة التحضير فقد يكون التحضير نفسه لهذا الإجراء التجميلي مضعفاً لبنية السن ولو بشكل بسيط مما قد يسبب حساسية الأسنان واللثة.

تعرف أيضًا على: زراعة الأسنان الفورية في السعودية

هل ابتسامة هوليود تحتاج برد الاسنان؟

نعم، فقد برزت مؤخرًا بعض تقنيات لعمل ابتسامة هوليوود بدون الحاجة لبرد الأسنان، وذلك من خلال  أنواع خاصة من قشور الفينير الرقيقة للغاية يُقدر سُمكها بأجزاء من عشرة من الملليمتر بحيث لا تتطلب تحضير للأسنان، وقد تنوعت مسميات عدسات الأسنان في الآونة الأخيرة إما مع البرد البسيط للأسنان كقشور اللومينير، أو بدون برد كقشور 3n Veneers، قشور “جلامنيرز.

وبهذا نكون قد انتهينا من شرح كافة التفاصيل حول ابتسامة هوليود الارنبيه، وفي النهاية نتمنى أن تكون هذه المقالة قد نالت اعجابكم. 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button